مختبر البيولوجي الجزيئي


الـرؤيـة:


تأهيل خريجين متخصصين بكفاءة علمية متميزة وخبرة عملية متطورة، يمتلكون القدرة على استيعاب وتطبيق كافة التقنيات الحديثة في مجال البحث العلمي والتشخيص المختبري ضمن تحاليل البيولوجي الجزيئي.


الرسالة:


إحداث إضافة جديدة ونوعية في العلوم التطبيقية وذلك من خلال برنامج تعليمي يرتكز على إتباع أحدث الوسائل والأساليب العلمية واعتماد الخطط المنهجية المدروسة والأبحاث النوعية والتدريب المتميز، والأنشطة الطلابية الخلاقة، لتأهيل طلبة على درجة عالية من المهارة البحثية والفنية والعملية، ليسهموا في الارتقاء بمنظومة العمل البحثي والصحي.

الأهداف:


  • إعداد خريجين على مستوى التأهيل الأكاديمي (بكالوريوس) بتدريب فني وتقني ومهارات علمية وبحثية في فروع علم الأحياء الجزيئية.
  • إعداد خريج قادر على تطوير واختيار وتقييم التقنيات والطرق المستعملة في التحاليل المخبرية في البيولوجي الجزيئي وفق المعايير الدولية.
  • تأهيل خريجين في مجالات التشخيص المختبري المتقدم مثل الفحوصات المعتمدة على البيولوجيا الجزيئية والفحوصات الوراثية والجينية.
  • المساهمة في تطوير البحث العلمي والصحي وفتح آفاق ومفاهيم جديدة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التحاليل المخبرية الدقيقة والتشخيص المبكر.