قسم تقنيات إدارة الاعمال​​​​​​​

​​​​​​​يعد تخصص تقنيات ​​​​​​​إدارة الأعمال من التخصصات التي تعبِّر عن آلية العمليات والمهمات والأنشطة التي تنظم الأعمال بأنواعها المختلفة، مثل أعمال المؤسسات والمنشآت الحكومية في الأقسام الإدارية والتنظيمية، وكل المنظمات التي تحتاج إلى تنظيم ورقابة وتخطيط وإشراف وقيادة ومتابعة، كما يُطلِع هذا التخصصُ على كثيرٍ من المعلومات فيما يخص العديد من المجالات، مثل مجالات الإدارة والتسويق والتمويل والموارد البشرية والمحاسبة.

الــرؤية:​​​​​​​

أن رؤية قسم تقنيات ادارة الاعمال هي بناء وتهيئة بيئة مناسبة لمفاهيم الادارة في ظل الثورة الصناعية الحالية لتكنولوجيا المعلومات والتي هي جزأ لا يتجزأ من النجاح الأكاديمي والإداري في بلدنا الحبيب.

الــرسالة:

رجال أعمال منتجين ورياديين ممكنين من تأسيس أعمالهم الخاصة في بيئة تقنية وتجارية.​​​​​​​

الاهــداف:

توفير بيئة متوزانة بين الطلبة مع أعضاء هيئة التدريس من أجل توفير فرص واسعة للتفاعل بين الطالب وأعضاء الهيئة التدريسية، تضمن حق الطالب في التعلم .

  1. إعداد طلبة ذو مهارات عالية في الاتصالات .
  2.  التواصل مع المجتمع الاقليمي لدعم المستوى التعليمي والاستشاري في إدارة الأعمال.
  3.   تزويد المجتمع العراقي و العربي بخريجين متخصصين في مجال تكنولوجيا إدارة الأعمال و قادرين على التعامل مع الأرقام و قادرين على العمل في الهيئات الإدارية  و المؤسسات المالية بأحدث الأساليب العلمية و التطبيقية المعاصرة.
  4.  تنمية معارف و مهارات الطلاب في تخصصات إدارة الأعمال الحيوية التي تقابل الإحتياجات الملحة لمراكز الإنتاج و مراكز الخدمة في المجتمع على أعلى مستوى علمي معاصر متميز.
  5. إعداد دورات تدريبية قصيرة لرفع مهارات خريجي تكنولوجيا إدارة الأعمال العاملين في مجــالات الاستثمار والبنوك  و التسويـــق و ذلك لتلبيــة الإحتياجــات الاساسية في سوق العمل.
  6.  التعاون مع الجامعات و الكليات و معاهد البحوث و الدراسات و الجمعيات العلمية داخل و خارج العراق لإعداد بحوث و دراسات مشتركة تعود بالنفع على مجتمعاتنا.
  7. عقد المؤتمرات والندوات و ورش العمل في مجالات تكنولوجيا إدارة الأعمال و إعداد البحوث.​​​​​​​


الكادر التدريسي للقسم

ت

الاسم

التخصص

الشهادة

اللقب العلمي

1

مؤيد سعيد سليمان

إدارة اعمال

دكتوراه

استاذ

2

عدنان تايه ذياب

إدارة اعمال

دكتوراه

أستاذ مساعد

3

اسعد حميد عبيد

إدارة اعمال

دكتوراه

أستاذ مساعد

4

طه علي نايل

إدارة اعمال

دكتوراه

أستاذ مساعد

5

محمود عايد حسن

إدارة اعمال

دكتوراه

مدرس

6

محمد عبد محل

إدارة اعمال

ماجستير

مدرس مساعد

7

مروة محمد عبدالهادي

إدارة اعمال

ماجستير

مدرس مساعد










للتواصل:

البريد الالكتروني

رقم الهاتف

bm@uoalhuda.edu.iq

07805740773